Victory Team

زورق فيكتوري 4  بطلا لجائزة فيتنام -فورمولا 1 بجدارة

ارجع للصفحة السابقة
الفورمولا

زورق فيكتوري 4  بطلا لجائزة فيتنام -فورمولا 1 بجدارة

April 01, 2024
010424
توج زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي اريك ستارك بطلا لمنافسات جائزة فيتنام الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1 الجولة الثانية من بطولة العالم والتي إختتمت يوم أمس -الأحد- في مقاطعة كوي نون-بينه دينه بمشاركة نخبة الفرق العالمية يتقدمها سفراء رياضة الإمارات على متن زوارق فرق فيكتوري وأبوظبي والشارقة.

ورفرف علم الامارات عاليا خفاقا على منصة التتويج بعدما نجح زورق فيكتوري 4 ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في التتويج باللقب بعدما قدم أدائا رفيعا اهله للفوز بلقب سباق تصفيات افضل زمن في اليوم الأول (الجمعة) ثم صدارة مجموعته في سباق سبرنت يوم (السبت) ومعانقة لقب السباق الرئيسي امس (الاحد).

وإعتلى زورق فيكتوري 4 بعد نهاية منافسات الجولة الثانية صدارة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 55 نقطة متقدما على زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويات والذي حصل على المركز الرابع في السباق يوم أمس -الاحد- وزورق فيتنام 1 بقيادة المتسابق جوناس اندرسون واللذين يتساويان في رصيد النقاط 47 مقطة لكل منهما.

واستحق زورق فيكتوري 4 الفوز باللقب الكبير بعدما برهن على قدراته من خلال مراحل منافسات الجولة والتي تصدرها جميعا واثبت جدارته في السباق الرئيسي حيث سيطر على الصدارة منذ البداية منطلقا في مسار السباق ليكمل35 لفة متفوقا على مطارديه وابرزهم صاحب المركز الثاني زورق فيتنام 1 بقيادة جوناس اندرسون وصاحب المركز الثالث زورق الصين 7 بقيادة بيتر مورين.

وحل  زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويات في المركز الرابع مضيفا 9 نقاط منحته المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 47 نقطة ونال المركز الخامس زورق سترموي ريسينيغ  77 فيما نال زورق أبوظبي 5 بقيادة بطلنا ثاني القمزي  المركز السادس وحصل زورق  رد ديفليز 11 على المركز السابع ثم زورق سترموي 50 في المركز الثامن


3
واستطاع بطلنا احمد عبدالكريم الفهيم من انهاء السباق الرئيسي في المركز التاسع ليضع في رصيده اول نقطتين في مشوار البطولة بعد غيابه عن الجولة الاولى التي جرت في اندونيسيا بينما احتل زورق ابوظبي 16 بقيادة راشد القمزي المركز الثاني عشر ولم يكمل زورق الشارقة 18 بقيادة فليب رومز السباق بعدما تعرض لحادث خلال مراحل السباق.


فرحة
اهدى محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي انجاز فريق فيكتوري الى القيادة الرشيدة والى إخوانه اعضاء مجلس ادارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار على جهودهم وتشجيعهم الدائم للفريق

وقال ان النتائج التي تحققت في فيتنام تعكس الجهود الكبير للفريق وسنوات العطاء من اجل التطوير وتحقيق النجاح في هذه البطولة العالمية حيث يعد فيكتوري أحدث الفرق التي انضمت الى الساحة مؤخرا مشيرا الى أن التفوق سيكون دافعا للمزيد من العمل حتى استكمال صور النجاح بالتتويج مع ختام الموسم الحالي بإذن الله

 
جهود
ومن جانبه قال احمد علي السميطي مدير ادارة فيكتوري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن نتائج الجولة الثانية  في فيتنام تعكس حجم الجهود المبذولة من قبل مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الداعم الكبير للفريق وفريق العمل في الادارة والجهازين الاداري والفني للفريق والذي تمكن من تجهيز الزورقين فيكتوري 4 وفيكتوري 3 على اكمل وجه واستطاع البطلين ستارك والفهيم من إكمال السباق دون توقف أو مشاكل فنية ليقدم زورق فيكتوري 4 أدائا مذهلا أكد على تضافر جهود الفريق وخبرات المتسابق اريك المتراكمة.

 

 
الجائزة الكبرى كلاكيت ثاني مرة
انجازات فيكتوري تتواصل في البطولات العالمية

ويعد فوز المتسابق اريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4 هو ثاني فوز لفريق فيكتوري بلقب الجائزة الكبرى في تاريخ مشاركات الفريق في بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا 1- والتي بدأت قصتها عام 2015.

وشهدت سجلات تاريخ البطولة العالمية اول فوز لفريق فيكتوري بلقب الجائزة الكبرى عام 2016 وتحديدا في الجولة الختامية التي جرت على بحيرة خالد حيث نجح قائد زورق فيكتوري 4 آنذاك البطل الامريكي شون تورنتي في تحقيق اول لقب كبير وانهى الموسم حينها محققا المركز الثاني في الترتيب العام خلف زورق الصين 7.

وشارك المتسابق السويدي إريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4 مع الفريق للمرة الاولى في اكتوبر عام 2019 مستكملا مشوار البطولة العالمية مع  الفريق حينها.

وحقق وصيف بطل العالم في سباقات فورمولا 1 مرتين العام الماضي وعام 2018، وبطل العالم في سباقات فورمولا2 أربع مرات نتائج مبهرة مع الفريق في الموسم الماضي الذي شهد عودة الفريق مجددا لساحة التنافس

ونجح قائد زورق فيكتوري 4 من تسجيل بداية جيدة في الموسم الحالي توجها بالحصول على المركز الثاني في الجولة الاولى التي جرت في اندونيسيا والمركز الاول في الجولة الثانية التي اختتمت في فيتنام البارحة.

 

ستارك: بداية لمشوار حافل في 2024

عبر المتسابق السويدي أريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4 عن سعادته الكبيرة بالانجاز الكبير الذي حققه في منافسات جائزة فيتنام الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- بالفوز بلقب سباقي الزمن والرئيسي وسباق سبرنت (المجموعة الأولى).

وقال ستارك أن فوز زورق فيكتوري 4 بالسباق كان تتويجا لجهود أسرة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واداري الفيكتوري والجهازين الفني والإداري واللذين سهروا من أجل أن يصل أداء الزوارق إلى أفضل مستوى مما مكن الفريق من التتويج في النهاية والحصول على المركز الأول.

وأضاف قائد زورق فيكتوري 4 أن الفوز والتتويج في فيتنام منح الفريق صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 55 نقطة وكذلك صدارة سباق افضل زمن برصيد 35 نقطة مؤكدا أن هذه النتائج تمثل الدافع للمزيد من العطاء من اجل الاستمرار والمحافظة على المستوى للوصول الى افضل انجاز ومتابعة المشوار الرائع في بطولة العالم -فورمولا1

 
نتائج السباق:
1- فيكتوري 4 أريك تسارك - 20 نقطة
2- فيتنام 1 جوناس اندرسون -15
3- الصين 7 بيتر مورين – 12
4- الشارقة 17 روستي ويات - 9
5- سترموي ريسينيغ  77 بارتيك مارزليك -7
6- أبوظبي 5 ثاني القمزي -5
7- رد ديفليز 11 سامي سيليو -4
8- سترموي 50 ماريت ستروموي - 3
9- فيكتوري 3 احمد الفهيم -نقطتين
10- رد ديفليز 12 فريناند زاندربيرغن -نقطة واحدة


الترتيب العام لبطولة العالم
1- فيكتوري 4 أريك ستارك 55 نقطة
2- الشارقة 17 روستي ويات 47 نقطة
3- فيتنام 1 جوناس اندرسون  47 نقطة
4-سترموي ريسينيغ 77 بارتيك مارزليك 29 نقطة
5- الصين 7 بيتر مورين 28 نقطة
6- فيتنام 2 ستيفان اراند 25 نقطة
7- رد ديفليز 11 سامي سيليو 23 نقطة
8- ستروموي ريسينيغ 50 ماريت ستروموي 19 نقطة
9- ابوظبي 5 ثاني القمزي 17 نقطة
10- اتلتيك 9 بن جيلف 15 نقطة